Accessibility links

logo-print

تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية وتقارير تشير إلى تقلص الاحتياطي العالمي


تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط عن مستوى 79 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء بعد انخفاض درجة العاصفة الاستوائية التي قلصت إمدادات النفط والغاز الأميركية.

وانخفض الخام الأميركي الخفيف للعقود تسليم ديسمبر/كانون الأول، 50 سنتا بعدما أنهى جلسة التعاملات في بورصة نيويورك التجارية يوم أمس الاثنين على مكاسب بلغت دولارين.

وقال ديفيد مور المحلل المتخصص في المواد الأولية لدى كومنولث بانك أوف استراليا ومقره سيدني "لا اعتقد أن إعصار آيدا يشكل أكثر من اضطراب قصير الأمد."

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة غارديان البريطانية أن العالم قريب جدا من نفاد مخزون النفط وهذا ما تؤكده تقديرات الوكالة الدولية للطاقة التي تخفف من خطر نفاد المخزون كي لا تخلق حركة ذعر.

ونقل الموقع الالكتروني للصحيفة عن مسؤول كبير في الوكالة رفض الكشف عن اسمه أن الولايات المتحدة لعبت دولارا مهما من اجل تشجيع الوكالة الدولية للطاقة للتقليل من أهمية نضوب حقول النفط الحالية والى المبالغة من فرص إيجاد احتياطي جديد.

وستنشر الوكالة هذا الأسبوع تقريرها السنوي حول الطاقة في العالم الذي يعتمده عدد من الحكومات لرسم سياستها في مجال الطاقة وتغير المناخ، ويؤكد هذا التقرير أن إنتاج النفط قد يتراجع من 105 ملايين برميل يوميا حاليا إلى 83 مليون برميل يوميا.

XS
SM
MD
LG