Accessibility links

إسرائيل تؤكد امتلاك حزب الله صواريخ يمكنها الوصول إلى تل أبيب وديمونة


أكد رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي غابي أشكنازي الثلاثاء أن لدى حزب الله عشرات الآلاف من الصواريخ التي بإمكانها أن تصل إلى المدن الإسرائيلية الكبرى.

وكشف أشكنازي في إفادة أدلى بها أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي أن مدى بعض تلك الصواريخ يصل إلى تل أبيب ومفاعل ديمونة النووي في صحراء النقب.

"هدوء مضلل"

واعتبر أشكنازي أن حالة الهدوء النسبي على الحدود الشمالية وعلى حدود قطاع غزة مضللة لأن حزب الله وحركة حماس يواصلان العمل على تعاظم القوة لديهما ويتزودان بالأسلحة باستمرار.

واتهم رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي إيران بتسليح ودعم الجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أن تلك الجماعات ما كانت ستحظى بتلك القدرات لولا دعم طهران لها.

وكانت صحيفة تايمز البريطانية قد أوردت قبل بضعة أشهر أن حزب الله قد خزن 40 ألف صاروخ بالقرب من الحدود مع إسرائيل، وأشارت إلى أنه يعمل على تدريب عناصره على استخدام صواريخ قادرة على ضرب تل أبيب.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد أعلن الأسبوع الماضي أنه اعترض سفينة محملة بالأسلحة في عرض البحر الأبيض المتوسط، قال إنها كانت متجهة من إيران إلى حزب الله عن طريق سوريا. ونفت الحكومتان السورية والإيرانية صحة تلك الاتهامات كما أكد حزب الله أن لا علاقة له بتلك الأسلحة.
XS
SM
MD
LG