Accessibility links

logo-print

مخالفة هلالية تجرد العابد من لقب صاحب أسرع هدف في العالم


جرد خطأ إداري لفريق الهلال لاعبه نواف العابد من أن يصبح صاحب أسرع هدف في العالم، حيث سجله بعد ثلاث ثواني من بداية المباراة أمام الشعلة ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة والأولى.

وقررت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الثلاثاء اعتبار الهلال خاسرا أمام الشعلة بثلاثة أهداف دون مقابل لإشراكه ستة لاعبين فوق الـ23 عاما، خلافا للوائح البطولة.

وكان الهلال قد فاز على الشعلة بأربعة أهداف نظيفة السبت الماضي في الجولة السادسة من منافسات البطولة، وأحرز الهدف الأول نواف العابد بعد صافرة انطلاق المباراة بتسديدة من منتصف الملعب لتمر فوق الحارس وتسكن الشباك، واعتبرته الصحف السعودية الأسرع في العالم.

وجاء قرار اللجنة الفنية ليلغي نتيجة المباراة بعد أن تبين لها أثناء مراجعتها وتدقيقها لتقارير حكام مباريات المسابقة وجود ستة لاعبين فوق سن الـ23 داخل أرض الملعب، مما يعتبر مخالفا لنظام وآلية المسابقة.

واعتبرت فريق الشعلة فائزا بالمباراة بنتيجة 3-صفر"، كما أوقفت لاعب الهلال سعد الذيابي لمدة شهرين ولفتت نظر الإدارة في نادي الهلال.

وخالف الهلال لوائح البطولة حين دفع بستة لاعبين فوق سن الـ23 بدلا من العدد المسموح به وهو خمسة، بإشراك اللاعب سعد الذيابي كبديل في الشوط الثاني.

XS
SM
MD
LG