Accessibility links

logo-print

مناشدة لإطلاق المبالغ المخصصة لدعم تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة للشباب في أربيل


أكد الأمين المالي للاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود أن حكومة إقليم كردستان تكفلت بتقديم الدعم المالي لتصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة في أربيل، معربا عن أمله بتدخل رئيس الوزراء نوري المالكي والرئيس جلال طالباني ليتم صرف المبلغ الذي خصصته رئاسة الوزراء للتصفيات في وقت سابق.

وقال في حديث مع مراسل "راديو سوا":

"حكومة إقليم كردستان وافقت مشكورة على دعم البطولة بمبلغ 600 ألف دولار تسلمها اتحاد الكرة في الإقليم لصرفها على إطعام وإسكان الوفود المشاركة وتوفير مستلزمات نجاح البطولة وللأسف الشديد فإن وزير الشباب جاسم محمد جعفر رفض منح المبلغ الذي أقره مجلس رئاسة الوزراء والبالغ 886 مليون دينار، وأناشد رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية التدخل لصرف المبلغ".

وأشار مسعود إلى وجود اتصالات مع الفرق التي تعارض انطلاق الدوري قبل إقامة انتخابات اتحاد الكرة، مرجحا التوصل لاتفاق بشأن ذلك بعد انتهاء التصفيات، قائلا إنه ليس من مصلحة أحد عدم إنطلاق الدوري خصوصا وأن الجمهور ينتظر بفارغ الصبر موعد بداية الدوري الذي سيسهم في عودة الأمان لجميع المحافظات.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم دعا هيئته العامة لاجتماع سيعقد صباح الأربعاء في أربيل للتداول بشأن تحديد موعد انطلاق الدوري في وقت أكد فيه رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي بعد لقائه رئيس الوزراء نوري المالكي مساء الاثنين أن مسألة حل اتحاد الكرة ستحسم بمجرد انتهاء التصفيات في أربيل.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG