Accessibility links

دافيدنكو إلى الدور الثالث من دورة باريس بيرسي لكرة المضرب ويقترب من المشاركة في الماسترز


تأهل الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف سادسا إلى الدور الثالث من دورة باريس بيرسي الدولية في كرة المضرب، آخر الدورات التسع الكبرى لهذا الموسم التي تبلغ قيمة جوائزها 75.2 مليون يورو، بفوزه على الألماني بنجامين بيكر 6-2 و6-1 اليوم الثلاثاء.

وبلغ الدور ذاته الاسباني فيرناندو فيرداسكو المصنف سابعا بفوزه على الايطالي اندرياس سيبي 6-7 (3-7) و6-4 و6-4.
واقترب دافيدنكو من ضمان المشاركة في بطولة الماسترز التي تضم الثمانية الأوائل في العالم وتقام في لندن أواخر الشهر الجاري.

ويلتقي دافيدنكو في مباراته المقبلة الكرواتي ايفو كارلوفيتش أو السويدي روبن سودرلينغ التاسع واحد منافسيه على إحدى البطاقتين المتبقيتين للمشاركة في بطولة الماسترز، حيث سيضمن الروسي تأهله في حال بلوغه نصف النهائي في دورة باريس بيرسي.

يحتل دافيدنكو المركز السابع في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، ويأتي سودريلينغ في المركز العاشر، في حين كان فيرداسكو يحتل المركز الثامن قبل هذا الفوز الذي من خلاله أزاح 2 من منافسيه هما التشيكي راديك ستيبانيك والكرواتي مارين سيليتش.
وفي مباراة أخرى، تغلب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا على البرت مونتانيس 6-1 و7-5.

من ناحية أخرى، ضمن السويسري روجيه فيدرر والاسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والأميركي اندي روديك المصنفون في المراكز من الأول حتى السادس على التوالي المشاركة في بطولة الماسترز حتى الآن.
XS
SM
MD
LG