Accessibility links

الأهلي الإماراتي يخوض مباريات كأس العالم للأندية بتشكيلته الحالية


أرسل الأهلي بطل الدوري الإماراتي قائمة من 30 لاعبا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيشاركون في كأس العالم للأندية، الذي تستضيف مبارياته أبو ظبي من 9-19 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأوضح مشرف الفريق عبد المجيد حسين أن لوائح البطولة لا تسمح بتسجيل أي لاعب جديد، ويضم الفريق حاليا ثلاثة محترفين هم الدولي المصري حسني عبد ربه والبرازيلي باري والإيراني مهرزاد معدنجي، بينما يبرز في صفوفه من اللاعبين المحليين احمد خليل وإسماعيل حمادي ومحمد قاسم ويوسف جابر وفيصل خليل.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية لأنه يحمل لقب بطل دوري الدولة المضيفة لا لتحقيقه نتائج جيدة هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثامن برصيد سبع نقاط فقط من ست مباريات، بفارق تسع نقاط عن الجزيرة المتصدر.

ونظرا للنتائج الضعيفة التي حققها الأهلي بطل الدوري، اضطرت إدارة النادي إلى استبدال المدرب الروماني ايوان اندوني بنظيره مهدي علي الذي قاد شباب الإمارات إلى ربع نهائي مونديال الشباب في مصر، ونجح الأهلي تحت إشرافه في الفوز على النصر بهدفين مقابل هدف يوم الجمعة الماضي.

وأكد مهدي علي الذي سيقود الأهلي في كأس العالم أن الفريق لن يكون ضيف شرف، بل سيسعى إلى تقديم الوجه المشرق لكرة القدم الإماراتية، بعد معالجة الأخطاء الفنية التي أدت إلى تواضع النتائج في الدوري المحلي.

ويبدأ الأهلي مبارياته في كأس العالم للأندية بمباراة أمام ماوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول، وفي حال فوزه سيقابل بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل آسيا في الدور الثاني.

ويشارك في البطولة فريق مازيمبي من جمهورية الكونغو الديموقراطية بطل إفريقيا، وأتلانتا المكسيكي بطل الكونكاكاف وبرشلونة الاسباني بطل أوروبا واستوديانتيس الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية.

XS
SM
MD
LG