Accessibility links

مؤتمر القدس عبر العصور يحتفل بعاصمة الثقافة العربية


تنظم دار الكتب والوثائق القومية المصرية مؤتمر "القدس عبر العصور" بمناسبة الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009.

وأعلن مدير الدار صابر عرب الذي سيرأس المؤتمر، أن باحثين من مصر ومن العالم العربي سيشاركون فيه. وأشار إلى أن المؤتمر الذي ينظم ليومين بدءا من الأحد، سيتطرق إلى مجموعة من المحاور والعناوين المتعلقة بالقدس ماضيا وحاضرا ومستقبلا.

ومن ابرز العناوين والمحاور التي سيتطرق لها المؤتمر "صلاح الدين الأيوبي وحرب الاسترداد الإسلامية" و"القدس بين تطرف الصليبيين واعتدال المسلميين" و"القدس في كتابات المؤرخين" و"مداخلات الحضارة الإسلامية على أهل الذمة بالقدس" و"قراءة في كتابات بريطانية معاصرة".

كما ستبحث قضايا "الوجود القبطي في القدس في التاريخ الحديث والمعاصر" و"سياسة محمد علي تجاه القدس" و"القدس في وثائق الازهر" و"قضية تدويل القدس في الوثائق المصرية" و"القدس في الحرب العربية الإسرائيلية" و"عروبة القدس إسرائيل وتهويد المدينة" و"الاستيطان الإسرائيلي في القدس".

ومن ابرز المشاركين في المؤتمر احمد زكريا وفتحي عثمان وزبيده عطا وصبري العدل ومحمد عفيفي والأمين العام المساعد للشؤون الفلسطينية في الجامعة العربية محمد صبيح ومحمد حلة وزكريا سعد.

XS
SM
MD
LG