Accessibility links

logo-print

مدلسي يعلن إصابة عدد من لاعبي منتخب الجزائر إثر تعرض حافلتهم للاعتداء في القاهرة


أعلن وزير الخارجية الجزائرية مراد مدلسي أن لاعبين عدة في صفوف المنتخب الجزائري لكرة القدم تعرضوا للإصابة لدى وصولهم إلى القاهرة لمواجهة نظيره المصري السبت في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010.

وأكد مدلسي أن خبراء عدة تابعين للاتحاد الدولي (فيفا) يوجدون حاليا في الفندق الذي يقيم فيه الوفد الجزائري من أجل الوقوف على الخسائر التي خلفتها هذه الحادثة.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن الوزير أوضح أن الحافلة التي كانت تقل اللاعبين من المطار إلى فندق الإقامة، تعرضت إلى "اعتداء" وأن لاعبين عدة تعرضوا للإصابة.
وتابعت الوكالة إن مدلسي "أدان بشدة" هذا الاعتداء الذي وصفه "بالخطير" وطالب من نظيره المصري أحمد أبو الغيط باتخاذ جميع التدابير الضرورية لضمان إقامة عادية لجميع أعضاء الوفد الجزائري.

كما أوضحت وكالة الأنباء أن السلطات الجزائرية أعربت عن استيائها من الحادث إلى السفير المصري في الجزائر العاصمة خلال استقباله بمقر وزارة الخارجية الجزائرية من قبل أمينها العام مجيد بوقرة.
وأبلغ بوقرة السفير المصري "بالقلق الكبير الذي يساور السلطات الجزائرية نتيجة هذه الحادثة وطلب منه بإلحاح بأن تتخذ السلطات المصرية جميع التدابير الضرورية حتى تضمن سلامة الوفد الجزائري وكذلك المشجعين الجزائريين الذين سافروا إلى القاهرة لحضور المباراة.

في ذات السياق، أوضح وزير الشباب والرياضة الجزائري هاشمي جيار في تصريح للإذاعة الجزائرية أن ثلاثة لاعبين تعرضوا للإصابة خلال هذا الحادث المؤسف والذي تسببت فيه مجموعة من الشباب الذين خرجوا من خلف الشجيرات على طول الطريق السريع ورشقوا حافلة المنتخب بالحجارة.
XS
SM
MD
LG