Accessibility links

logo-print

مشروع كيبل في العراق يتوقع أن يخفض تكاليف الاتصالات


يتوقع أن تنخفض تكاليف الاتصال بالإنترنت والاتصالات الهاتفية الدولية بشكل كبير في العراق حين يتم بناء شبكة كيبل الاتصالات البحرية ذات ألياف ضوئية هناك بحلول عام 2011 وفقا لما أعلن رئيس الشركة القائمة على المشروع الخميس.

فقد أعلن أحمد مكي المدير التنفيذي لشركة غولف بريدج إنترناشيونال GBI ومقرها الدوحة عن توقيع اتفاقية مع الشركة العامة للاتصالات والبريد التابعة لوزارة الاتصالات العراقية لإنشاء شبكة كيبل في جنوب شرق العراق إما في أم قصر أو الفاو.

وقال مكي في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية إن الاتصالات في العراق في الوقت الحالي تمر كلها تقريبا عبر الأقمار الصناعية، "غير أن الاتصال عبر الأقمار الصناعية يكلف ضعف تكلفة الاتصال بالكيبل".

وأضاف مكي أن شبكة الكيبل الجديدة سوف تقدم بوابة دولية تربط العراق مع باقي أنحاء العالم، "ونتوقع أن تصبح هذه الشبكة البوابة الرئيسية التي تخدم البلد في مجال الاتصالات الخارجية".

وتمتد شبكة الكيبل البحرية ذات الألياف الضوئية الخاصة بشركة GBI ما بين إيطاليا والهند، وبحلول عام 2011 سوف يتم إنشاء محطات للشبكة في البحرين والكويت والسعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة، وفقا لمكي.

وأضاف مكي أنه يأمل توسيع شبكة الشبكة شرق الهند وفي أفريقيا.
XS
SM
MD
LG