Accessibility links

الصربي ديوكوفيتش إلى نصف نهائي دورة باريس الدولية وسودرلينغ يفقد أمل التأهل إلى الماسترز


تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا إلى الدور نصف النهائي لدورة باريس بيرسي الدولية في كرة المضرب، اثر فوزه على السويدي روبن سودرلينغ التاسع 6-4 و1-6 و6-3 في الدور ربع النهائي الجمعة. يذكر أن دورة باريس هي آخر الدورات التسع الكبرى لهذا الموسم التي تبلغ قيمة جوائزها 75ر2 مليون يورو.

وبخسارته فقد سودرلينغ آماله في التأهل إلى بطولة الماسترز التي تضم الثمانية الأوائل في العالم والمقررة في لندن من 22 إلى 28 من الشهر الجاري.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الاسباني رافايل نادال الثاني الذي جرد الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثامن من اللقب بالفوز عليه 7-5 و7-5، وأسدى خدمة إلى صديقه مواطنه فرناندو فرداسكو الذي ضمن البطاقة الثامنة الأخيرة لبطولة الماسترز.

وكانت المنافسة على البطاقة الأخيرة انحصرت بين فرداسكو الذي خرج من الدور الثالث الخميس، وتسونغا الذي كان مطالبا بالفوز بلقب الدورة ليتأهل إلى بطولة الثمانية الكبار.

ولحق فرداسكو بالسويسري روجيه فيدرر والاسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والأميركي اندي روديك والروسي نيكولاي دافيدنكو.

وجاءت مباراة نادال وتسونغا قوية وسيطر عليها التعادل خصوصا في الأشواط العشرة الأولى من كل مجموعة، لكن الاسباني نجح بخبرته الكبيرة في كسر إرسال الفرنسي مرتين في كل مجموعة وتحديدا في الشوط الحادي عشر حيث تقدم 6-5 قبل أن ينهيهما في صالحه 7-5.
XS
SM
MD
LG