Accessibility links

الحزب الشيوعي العراقي يعلن قائمته الانتخابية


أعلن الحزب الشيوعي العراقي اليوم قائمته الانتخابية التي أطلق عليها اسم "اتحاد الشعب"، وضمت عددا من الأحزاب والقوى السياسية، وذلك في احتفالية أقيمت على قاعة المسرح الوطني ببغداد.

وقال سكرتير الحزب حميد مجيد موسى لـ"راديو سوا": "نحن نشكل ائتلافا بين الشيوعيين والوطنيين الديمقراطيين ومجموعة من الأحزاب والمنظمات. لا يمكن القطع الآن مع من سنتحالف بعد الانتخابات ولكننا في ضوء برنامجنا سنتحالف مع من هو قريب لنا".

واشار موسى إلى أن حزبه اعترض على بعض فقرات قانون الانتخابات الذي أقره البرلمان مؤخرا، خاصة ما يتعلق باحتساب عدد المقاعد التعويضية، مضيفا قوله:

"كنا نتمنى أن لا تقلص المقاعد التعويضية إلى هذا الحد، ولدينا اعتراض على طريقة توزيع المقاعد الشاغرة فهي تحوّل أصوات الناخبين إلى القوائم الفائزة عبر الفائز الأكبر".

عضو المكتب السياسي للحزب محمد جاسم اللبان أشار إلى أن أبرز ما جاء في البرنامج الانتخابي للقائمة يتركز حول "مصلحة الناس الكادحين وبخاصة الخدمات وتشغيل العاطلين عن العمل وإعادة بناء البلاد بما يضمن دولة القانون والمؤسسات".

ويشغل الحزب الشيوعي العراقي مقعدين في مجلس النواب بعد أن خاض الانتخابات التشريعية الماضية متحالفا مع القائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG