Accessibility links

logo-print

مسؤول فرنسي يؤكد تزايد صادرات بلاده من المعدات الدفاعية العام المقبل


قال المفوض العام للتسلح في فرنسا لوران كولليه بيون إن مجمل قيمة الصادرات الفرنسية من المعدات الدفاعية ستبلغ سبعة مليارات يورو بحلول نهاية هذا العام.

أضاف أن الارتفاع في قيمة الصادرات الدفاعية الفرنسية سيستمر العام المقبل بفضل الطائرة الطلب على المقاتلة Rafale على وجه الخصوص.

وأكد كولليه بيون أن "سعر المقاتلة Rafale وخفض السعر غير صحيح،" معربا عن أمله في الوصول إلى اتفاق في أسرع وقت ممكن، مطلع العام المقبل.

وكانت صحيفة فرنسية قد أكدت في بداية الشهر الحالي أن مجموعة Dassault التي تخوض منافسة مع المجموعة الأميركية Boeing والسويدية Saab لبيع 36 طائرة مقاتلة إلى البرازيل خفضت سعر البيع من 98 مليون يورو إلى 50 مليون للطائرة لزيادة فرصها في الفوز بالصفقة وهو ما نفته المجموعة الفرنسية على الأثر.

ونقلت صحيفة لوموند الفرنسية عن كولليه بيون قوله إن السوق العالمية للسلاح في نمو مستمر لتبلغ 70 مليار يورو هذا العام وأن فرنسا ما زالت رابع مصدر عالمي للمعدات الدفاعية.

وأوضح المسؤول الفرنسي أن الأزمة الاقتصادية أعادت إبراز عوامل شديدة الشراسة على الصعيد التجاري لدى قطاعات التسلح في الصين وروسيا والولايات المتحدة.

وذكر كولليه بيون الطلبيات التي تعاقدت عليها اللجنة العامة للتسلح في الصناعة والأبحاث سترتفع إلى 20 مليار يورو عام 2009.

XS
SM
MD
LG