Accessibility links

المتمردون الحوثيون يدعون الجامعة العربية للتدخل وينفون صلتهم بإيران


دعا المتمردون اليمنيون الشيعة اليوم الاثنين الجامعة العربية إلى التدخل لوقف "العدوان" السعودي الذي يتعرضون له على حد قولهم، مؤكدين من جديد أنهم ليسوا على علاقة بإيران.

وأدان المكتب الإعلامي لزعيم المتمردين عبد الملك بدر الدين الحوثي في رسالة مفتوحة إلى الأمين العام للجامعة عمرو موسى "العدوان السعودي على اليمن"، داعيا الجامعة العربية إلى "الاضطلاع بمسؤولياتها وتقصي الحقائق والعمل على وقف العدوان الظالم على الشعب اليمني".

وأكد المتمردون الحوثيون "عدم وجود مبرر على الإطلاق للعدوان السعودي على اليمن" مشددين على أنهم ليسوا "امتدادا لأي طرف أو جهة".

وقالوا إنهم "يتحدون النظام اليمني أو أي نظام غيره أن يثبت أي علاقة أو صلة أو دعم من أي جهة أو طرف في العالم"، في إشارة إلى إيران.

وأضافوا أنه "إذا كان هناك من يدعي تدخلا خارجيا إيرانيا فعلى الجامعة العربية أن تدعم الحوار الوطني في الإطار العربي حتى لا يبقى لمثل هذا الادعاء أي قبول".

واتهمت الرسالة "النظام اليمني" بأنه "يفعل ذلك من أجل الدعم والابتزاز مستغلا التعقيدات في العلاقات الدولية والإقليمية".

وتابعت أن "النظام اليمني هو من سعى بكل جهد ووسيلة إلى جر المواجهات في الشريط الحدودي لتتدخل السعودية بصورة مباشرة لتوريط النظام السعودي في الحرب على أبناء الشعب اليمني"، على حد قول الرسالة.

وكانت السعودية قد تدخلت في الثالث من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي في الحرب الدائرة في شمال اليمن بين المتمردين الزيديين والجيش اليمني بعدما قتل المتمردون أحد حراس حدودها.

XS
SM
MD
LG