Accessibility links

عمار الحكيم يبحث والعاهل الأردني العلاقات الثنائية


استقبل العاهل الأردني عبد الله الثاني اليوم الاثنين في عمان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم وبحث معه العلاقات بين البلدين وآليات تطويرها في جميع المجالات، حسب ما أفاد الديوان الملكي الأردني في بيان له.

وأوضح البيان أن الملك عبد الله اكد خلال اللقاء وقوف الأردن إلى جانب العراق ودعمه للجهود الهادفة لاستعادة العراق أمنه واستقراره وتمكينه من تجاوز الظروف الصعبة التي يواجهها، بحيث ينعم جميع العراقيين بالأمن والسلام والاستقرار في وطنهم.

ونقل البيان عن الحكيم تثمينه مواقف الأردن تجاه العراق وشعبه،والخطوات التي اتخذها لتسهيل إجراءات دخول المواطنين العراقيين إلى المملكة وإقامتهم فيها، وفق البيان.

من جهته، قال رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي خلال استقباله الحكيم إن بلاده تتطلع إلى مد أنبوب نفطي من العراق ضمن خطة استراتيجية تساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وتسد كمية النفط المستودرة حاليا من العراق والتي تبلغ 10 آلاف برميل يوميا، 10 بالمائة فقط من حاجات المملكة التي كان النظام السابق يزودها بكامل احتياجاتها النفطية بأسعار تفضيلية.

وفي السياق ذاته، جدد رئيسا مجلسي الأعيان والبرلمان الأردنيين زيد الرفاعي وعبد الهادي المجالي دعم الأردن لاستقرار العراق ووحدة أراضيه ورفض التدخلات الخارجية بشؤونه الداخلية، وذلك خلال لقائهما الحكيم في عمان.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في عمان محمود الزواوي:

XS
SM
MD
LG