Accessibility links

logo-print

حل اتحاد الكرة العراقي وتعيين هيئة إدارية مؤقتة بدلا عنه


قرر المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية حل الاتحاد المركزي لكرة القدم الاثنين وتعيين هيئة إدارية مؤقتة خلال الأسبوع الحالي تتولى إدارة شؤونه لحين انتخاب هيئة إدارية جديدة.

وقال الأمين المالي للجنة سمير الموسوي في مؤتمر صحافي عقد اليوم الاثنين إن القرار جاء على خلفية ارتكاب الاتحاد للعديد من المخالفات منها تقديمه معلومات خاطئة بشأن الوضع في العراق وسعي الاتحاد لأكثر من مرة للحصول على تمديد لعمله وتجاهله إقامة الانتخابات وعدم عقده اجتماعا سنويا للهيئة العامة، فضلا عن وجود مخالفات مالية وإدارية تتعلق بأنشطة الاتحاد الداخلية والخارجية.

وأضاف الموسوي أن المكتب التنفيذي قرر تعيين هيئة مؤقتة تتولى جميع مهام الاتحاد لحين انتخاب هيئة إدارية "وفقا للمادة (8) من قانون الانتخابات رقم (16) لسنة 1986"، مؤكدا في حديث لـ"راديو سوا" قانونية الإجراء الذي اتخذه المكتب التنفيذي كونه يتماشى مع القوانين العراقية النافذة التي تخول رئيس اللجنة الأولمبية الحق في حل الهيئة الإدارية للاتحاد وتعيين هيئة مؤقتة تتوفر فيها الشروط المنصوص عليها في هذا القانون.

ويتوقع المتابعين أن يصدر الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) خلال اليومين المقبلين قرارا بحظر النشاطات الخارجية للأندية والمنتخبات الوطنية.

وأكد بيان اللجنة على ضرورة متابعة الملف دوليا وإجراء جميع الاتصالات مع الاتحادين الدولي والآسيوي للحيلولة دون إصدار مثل هذه العقوبة.

يشار إلى أن رئيس الاتحاد حسين سعيد موجود حاليا في العاصمة القطرية الدوحة لحضور اجتماع اللجنة المنظمة لكأس الأمم الآسيوية لعام 2011 كونه أحد أعضائها.

XS
SM
MD
LG