Accessibility links

الإمارات تخسر من البرتغال ضمن منافسات المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية


خسرت الإمارات أمام البرتغال 5-7 الاثنين في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية في نسختها الخامسة والتي تستضيفها الإمارات على شاطئ الجميرا في دبي حتى 22 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

تقدمت الإمارات 4-2 ثم 5-4 ، لكن البرتغالي مادجر، أفضل هداف في تاريخ مونديال الكرة الشاطئية (57 هدفا)، تمكن من قيادة منتخب بلاده بخبرته إلى فوزه الأول في البطولة بتسجيله 3 أهداف متتالية.

خسارة البحرين وفوز البرازيل واليابان

وفي مباراة أخرى، خسرت البحرين ممثلة العرب الثانية في البطولة أمام سويسرا 5-6.

وفي ذات المسابقة، حققت البرازيل الساعية إلى إحراز اللقب للمرة الرابعة على التوالي بداية قوية بعدما اكتسحت نيجيريا بطلة إفريقيا 11-5.

كما حققت اليابان بطلة آسيا مفاجأة كبيرة بفوزها على اسبانيا بطلة أوروبا بركلات الترجيح 3-2 (الوقت الأصلي 5-5).
وهذا الفوز الأول لليابان على منتخب أوروبي في تاريخ مشاركاتها في المونديال، بعدما فشلت في تحقيق ذلك خلال 6 مباريات سابقة خاضتها في البطولة.

وقسمت المنتخبات الـ16 المشاركة على 4 مجموعات حيث ضمت الأولى الإمارات والبرتغال والأوروغواي وجزر سليمان، والثانية اسبانيا واليابان وساحل العاج والسلفادور، والثالثة روسيا وكوستاريكا والأرجنتين وايطاليا، والرابعة البرازيل ونيجيريا وسويسرا والبحرين.
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف النهائي.

وقد شهد اليوم الأول فوز جزر سليمان على الأوروغواي 7-6، وساحل العاج على السلفادور 7-6، والأرجنتين على ايطاليا 3-2 بعد التمديد، وروسيا على كوستاريكا 5-1.

وتقام غدا 8 مباريات، فتلعب البرتغال مع الأوروغواي، والإمارات مع جزر سليمان، واليابان مع ساحل العاج، واسبانيا مع السلفادور، والأرجنتين مع كوستاريكا، وايطاليا مع روسيا، ونيجيريا مع سويسرا، والبرازيل مع البحرين.
XS
SM
MD
LG