Accessibility links

قراصنة صوماليون يختطفون سفينة تحمل مواد كيماوية قرب جزر سيشل


أعلنت القوات البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي في بيان الثلاثاء أن قراصنة صوماليين اختطفوا سفينة شحن تحمل مواد كيماوية قرب جزر سيشل وعلى متنها 28 بحارا من كوريا الشمالية.

وأشار البيان إلى أن القراصنة هاجموا سفينة "ثيريسا الثامنة" القادرة على شحن 22 ألف طن من المواد الكيماوية، والتي يملكها رجل أعمال مقره في سنغافورة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر بحري قوله إن القراصنة اعترضوا السفينة، التي كانت تحمل علم جزر فيرجن، شمال غرب جزيرة الدبرا في سيشل وهي في طريقها إلى الصومال.

وقد تصاعدت الهجمات على السفن قبالة جزر سيشل في المدة الأخيرة، بعد أن وسع القراصنة الصوماليون منطقة نشاطهم لتفادي القوات البحرية التي تحرس المنطقة الواقعة قبالة القرن الإفريقي.

الإفراج عن سفينة اسبانية

من ناحية أخرى، أعلن رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس ثاباتيرو لثلاثاء أن قراصنة صوماليين أفرجوا عن سفينة صيد إسبانية "المحتجزة منذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكان سعيد عبد الله المسؤول عن مجموعة القراصنة التي اختطفت السفينة قد قال في وقت سابق إن خاطفيها يستعدون لمغادرتها بعد الاتفاق على فدية قيمتها 3.5 مليون دولار.

وكان قراصنة صوماليون قد اختطفوا السفينة "الاكرانا" في المحيط الهندي وعلى متنها 36 بحارا.ويتوقع أن يكون عدد السفن المختطفة قبالة ساحل الصومال 13 سفينة على الأقل.
XS
SM
MD
LG