Accessibility links

الفيفا يهدد بإيقاف العراق إذا أصرت السلطات على قرار حل اتحاد الكرة


هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثاء بإيقاف العراق إذا لم تتراجع السلطات في بغداد عن قرار حل اتحاد كرة القدم الذي أصدرته اللجنة الاولمبية يوم أمس الاثنين.

وجاء في بيان رسمي للاتحاد الدولي أنه إذا لم يتم التراجع عن هذا القرار خلال الساعات الـ72 القادمة، اعتبارا من الـ 16 من الشهر الحالي، وإذا لم يتم تسليم مقر اتحاد كرة القدم إلى الاتحاد، سيلجأ الفيفا إلى لجنة الطوارئ لاتخاذ القرار بإمكانية الإيقاف.

واعتبر الفيفا أن قرار اللجنة الاولمبية العراقية يتعارض مع أنظمة الاتحادين الدولي والعراقي. وكان الاتحاد الدولي قد وافق في أيلول/سبتمبر الماضي على تمديد ولاية الاتحاد العراقي للمرة الثانية حتى نهاية أبريل/نيسان 2010، بعد أن انتهت فترة التمديد الأول في أكتوبر/تشرين الأول، لتعذر إجراء الانتخابات.

وكانت اللجنة الاولمبية العراقية قد أعلنت أمس الاثنين قرار حل اتحاد كرة القدم، حيث كشف عضو المكتب التنفيذي للجنة سمير الموسوي عن أن القرار اتخذ مطلع الشهر الجاري نتيجة لمخالفات إدارية ومالية للاتحاد الذي أعطى، بحسب اللجنة الاولمبية، معلومات مضللة إلى الفيفا للموافقة على التمديد لفترة أخرى.

وأوضح الموسوي أن اللجنة الاولمبية عينت هيئة مؤقتة لإدارة شؤون كرة القدم في البلاد.

من جهته، اعتبر رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد أن الاتحاد شرعي بفضل الثقة المطلقة التي يتمتع بها من قبل الهيئة العامة. ولم يتم التوصل إلى اتفاق بين اللجنة الاولمبية والاتحاد العراقي للعبة، إذ ترى اللجنة أنه يفترض أن تستند الانتخابات على القانون الذي يسمح بمشاركة 28 ناديا، بينما يرفض الاتحاد ذلك، مشيرا إلى أن جمعيته العمومية تضم 63 عضوا.

XS
SM
MD
LG