Accessibility links

logo-print

البنتاغون يعتزم فتح تحقيق شامل لتفادى تكرار عملية إطلاق النار في قاعدة فورت هود


أفاد مسؤولون في البنتاغون بأن وزارة الدفاع الأميركية ستفتح تحقيق في الإجراءات التي تتبعها على ضوء عملية إطلاق النار في قاعدة فورت هود في ولاية تكساس.

وأضافوا أن التحقيق مازال في مراحله الأولية إلا أنه سيكون واسع النطاق ولن يقتصر على حالة الطبيب العسكري نضال مالك حسن الذي فتح النار على زملائه في القاعدة قبل أكثر من أسبوع. وأشاروا إلى أن التحقيق سينظر في كيفية مراقبة أية مشاكل محتملة والعمل على تجنبها.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف موريلل إن الوزير روبرت غيتس يريد فتح تحقيق يشمل جميع أقسام وزارة الدفاع مضيفا أن المسألة تتعدى إطار الجيش الأميركي لتشمل وزارة الدفاع بأكملها.

وعلى صعيد آخر، قال نائب رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي الجنرال" بيتر شيريللي" إن عدد حالات الانتحار في صفوف الجنود الأميركيين منذ بداية العام الحالي قد وصل الى حوالي 140 حالة.

وتوقع الجنرال شيريللي في مؤتمر صحفي عقده في البنتاغون أن يزيد هذا العدد بحلول نهاية العام ليكون أعلى من العدد الإجمالي لحالات الانتحار التي وقعت العام الماضي.

وأكد أن الهدف منذ البداية كان تقليل عدد حالات الانتحار معربا عن اعتقاده بأن بوادر حدوث تقدم في هذا المجال قد بدأت تظهر.

وعزا هذا الأمر إلى الجهود المكثفة التي بذلها الجيش منذ شهر فبراير/ شباط الماضي لتثقيف وتوعية الجنود الأميركيين وقادتهم حول هذه المسألة.
XS
SM
MD
LG