Accessibility links

logo-print

ساركوزي يبحث مع العاهل السعودي قضايا الشرق الأوسط وإبرام عقود مع شركات فرنسية


بحث العاهل السعودي الملك عبد الله بن العزيز آل سعود والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي آفاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، وخصوصا في المجال الاقتصادي . وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الزعيمين بحثا خلال الاجتماع مجمل التطورات في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لتحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

ونقلت الوكالة عن الرئيس الفرنسي تأكيده على حق المملكة العربية السعودية في الحفاظ على سيادة وسلامة أراضيها والدفاع عنها وعن أمن مواطنيها".

وأضافت الوكالة أن الزعيمين نوها خلال المباحثات بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة وما ستؤدي إليه هذه الخطوة من دعم قوي وتعزيز للوحدة الوطنية اللبنانية وتحقيق للأمن والرخاء للبنان ومواطنيه.

تشجيع السعودية لإبرام عقود مهمة

هذا وتستمر زيارة ساركوزي إلى المملكة العربية السعودية لمدة 24 ساعة تلبية لدعوة من العاهل السعودي الذي يستضيفه في مزرعته الخاصة على مقربة من الرياض،ويعتزم ساركوزي الإفادة من زيارته إلى السعودية لتشجيع المملكة على إبرام عقود مهمة مع الشركات الفرنسية التي تعوّل كثيرا على السوق السعودية.

وفي طليعة العقود اتفاق تعاون نووي مدني يوفر التكنولوجيا الفرنسية للمملكة السعودية التي سبق ووقعت عقدا مماثلا مع الأميركيين.

ساركوزي يدعو إلى استئناف عملية السلام

وقبل توجهه إلى الرياض، دعا الرئيس الفرنسي مجددا إلى استئناف عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين بأسرع وقت ممكن، معتبرا ان توقفها مقلق جدا.

XS
SM
MD
LG