Accessibility links

logo-print

تجريد العداء البحريني رمزي من ذهبية أولمبياد بكين لسباق 1500 متر


جردت اللجنة الأولمبية الدولية العداء البحريني رشيد رمزي من الميدالية الذهبية لسباق 1500 متر التي أحرزها في أولمبياد بكين بعد أن ثبت تناوله لمواد محظورة، حسب ما أعلنه أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة اليوم الأربعاء.

وقال أمين عام اللجنة الاولمبية في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفرنسية إن اللجنة تسلمت خطابا من لجنة الانضباط في اللجنة الاولمبية الدولية اعتمد من مكتبها التنفيذي برئاسة جاك روغ يتضمن قرار تجريد العداء رشيد رمزي من الميدالية الذهبية لسباق 1500 متر.

وطالبت اللجنة الاولمبية الدولية العداء بإعادة الميدالية الذهبية في أسرع وقت ممكن، وإصدار بيان من قبل اللجنة الأولمبية البحرينية حول هذا الموضوع.

يشار إلى أن اللجنة الأولمبية البحرينية تلقت في نهاية أبريل/نيسان الماضي رسالة من اللجنة الدولية تفيد بتناول رمزي مادة منشطة في أولمبياد بكين هي "ميرسيرا"، وفقا لنتيجة الفحوصات.

وكان رمزي قد منح البحرين ميداليتها الذهبية الأولى في تاريخ دورات الألعاب الاولمبية عندما أحرز المركز الأول في سباق 1500 متر في بكين مسجلا 3.32.94 دقائق، أمام الكيني أوغستين كيبروب والنيوزيلندي نيكولاس ويلز.

وسبق لرمزي أن منح البحرين لقبا عالميا عندما توج بذهبية السباق ذاته ف ي بطولة هلسنكي عام 2005 حيث أحرز ذهبية سباق 800 مترا.

XS
SM
MD
LG