Accessibility links

بدء أعمال الدورة الأولى لمهرجان الساحل للفنون التراثية في سوريا


انطلقت أعمال الدورة الأولى لمهرجان الساحل للفنون التراثية والشعبية في سوريا والذي تنظمه مؤسسة بولى ستار الفنية بمشاركة كل من فرقة صدى سوريا الموسيقية وفرقة الساحل للفنون الشعبية.

وأحيا الحفل الافتتاحي للمهرجان عدد من فناني الساحل السوري الذين قدموا باقة من الأغاني التراثية، ويستمر المهرجان حتى الـ20 من الشهر الحالي بمشاركة عدد من الفنانين الشعبيين، بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا".

وقال الفنان عبد الله شاهين منسق المهرجان ومؤسس كل من فرقة صدى سوريا الموسيقية وفرقة الساحل للفنون الشعبية إن الهدف من إقامة هذا المهرجان هو تسليط الضوء على الفنون الشعبية في الساحل السوري وإعادة إحياء التراث الغنائي في المنطقة الساحلية الذي يكرس هويتها الحضارية، موضحا أن التراث الساحلي غني بأرشيف كبير من الأشعار الغنائية التي لم تجد طريقها إلى الجمهور.

وقال عدد من الفنانين إن الساحل السوري يحفل بالكثير من الطاقات الفنية التي لم تجد لها متسعا على الساحة الفنية حتى ضمن المدينة الواحدة، نظرا لعدم قدرة أصحابها على تمويل مشاريعهم الفنية وبالتالي غابت المواهب وراء الظروف المادية الصعبة، مشيرين إلى أهمية الدور الإعلامي في تسليط الضوء على فناني الساحل الشعبيين وضرورة تبنى المؤسسات الفنية والثقافية لهذه الطاقات.

XS
SM
MD
LG