Accessibility links

logo-print

حلف شمال الأطلسي يبحث إرسال تعزيزات عسكرية إلى أفغانستان في اجتماع يعقد الشهر المقبل


قال حلف شمال الأطلسي اليوم الأربعاء إن كبار قادته العسكريين يعتزمون بحث إمكانية إرسال تعزيزات عسكرية إلى أفغانستان في اجتماع يعقد الشهر المقبل في بلجيكا.

وأوضح المتحدث باسم الحلف جيمس اباثوراي أن مسؤولين عسكريين يمثلون أكثر من 40 بلدا تشارك في قوة الحلف في أفغانستان "ايساف" سيجتمعون في مدينة مونس، جنوب بلجيكا، في موعد لم يتم تحديده بعد لكنه سيلي اجتماع وزراء خارجية دول الحلف المقرر في الثالث والرابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وتابع المتحدث أن الاجتماع العام للحلف المقرر عقده في الـ23 من الشهر الجاري سيناقش جميع عمليات الحلف الراهنة من دون التطرق إلى موضوع أفغانستان.

ويتزامن هذا الإعلان مع تأكيد الرئيس باراك اوباما اليوم الأربعاء أن قراره حول احتمال إرسال تعزيزات أميركية إلى أفغانستان بات "وشيكا جدا."

ويقوم الرئيس أوباما في الوقت الراهن بدراسة مستفيضة للإستراتيجية الواجب تبنيها في أفغانستان في ظل مقترحات من قائد القوات الأميركية وقوات الناتو في أفغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال بإرسال نحو 40 ألف جندي إلى هذا البلد الذي ينتشر فيه نحو مئة ألف جندي أجنبي من بينهم نحو 68 ألف جندي أميركي.
XS
SM
MD
LG