Accessibility links

مقتل أربعة متمردين بهجوم صاروخي أميركي على مناطق في شمال غرب باكستان


قتل أربعة متمردين على الأقل بهجوم صاروخي أميركي بواسطة طائرة من دون طيار وأصيب خمسة آخرون الخميس في إحدى المناطق القبلية في شمال غرب باكستان، وفق ما أفاد به مسؤولون باكستانيون.

وقال ضابط باكستاني لوكالة الصحافة الفرنسية "قتلوا بصاروخ أميركي أطلقته طائرة من دون طيار"، موضحا أن الطائرة أطلقت صاروخين.

وأفاد سكان ميرانشاه، كبرى مدن هذه المنطقة القبلية، أنهم سمعوا دوي انفجارين قويين قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

ووقع الهجوم في قرية شناخورا في وزيرستان الشمالية، المنطقة القبلية التي تعتبرها أنها مقرا للمتمردين ولتنظيم القاعدة ويشنون منها هجماتهم على قوات التحالف المنتشرة في أفغانستان المجاورة.

وفي سياق متصل، أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الأربعاء أن هجوم الجيش الباكستاني على عناصر طالبان في وزيرستان الجنوبية في شمال غرب باكستان تسبب بفرار نحو 268 ألف شخص.

وأوضحت المفوضية في بيان أن تسجيل اللاجئين لدى السلطات والذين اعتبروا بمثابة نازحين داخل بلادهم بين أغسطس/أب و نوفمبر/تشرين الثاني بلغ نحو 268 ألف شخص.

وكان الجيش الباكستاني قد شن هجوما بريا بمشاركة نحو 30 ألف عسكري في منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي ضد معاقل حركة طالبان الباكستانية في هذه المنطقة الجبلية بعد أربعة أشهر من الغارات الجوية.
XS
SM
MD
LG