Accessibility links

logo-print

دواء ينجح في رفع الرغبة الجنسية لدى النساء


صرح مسؤول في تحليل اختبارات الأدوية في الولايات المتحدة أن دواء فليبانسيرين الذي كان يستهدف علاج الاكتئاب فشل في علاج هذا الاعتلال المزاجي عند النساء إلا انه نجح في زيادة الطاقة الجنسية لدى بعض النساء.

وقالت السيدات اللواتي تناولن هذا الدواء أثناء اختباره كمضاد للاكتئاب إنه لم يساعدهن على تحسين مزاجهن ولكنه بدلا من ذلك زاد من طاقتهم الجنسية.

واوضح الباحثون إن فقدان الرغبة هي أكثر المشاكل الجنسية التي تعاني منها النساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 30 و60 عاما، تماما مثلما يمثل ضعف الانتصاب أكثر المشاكل الجنسية الشائعة لدى الرجال في نفس الفئة العمرية ويلجئون إلى الفياغرا لعلاجه.

وأوضح ثورب احد محللي البيانات من ثلاث تجارب سريرية للدواء أن الرجال يكونون مهتمين بالجنس لكنهم لا يستطيعون ممارسته ولكن النساء يفقدن الرغبة.

وأضاف أنه بينما تعمل الفياغرا والأدوية الأخرى التي تعالج الانتصاب على كمية الدم المتدفق، فان فليبانسيرين يعمل على الدماغ.

ونظرا لردود فعل النساء على الدواء، قررت شركة "بوهرينغر انغيلهيم" الألمانية التي أجرت أول تجربة على الدواء كعلاج للاكتئاب قبل سنوات، البدء بدراسة إمكانية إنتاجه كفياغرا نسائية.
XS
SM
MD
LG