Accessibility links

logo-print

مقتل جندي سعودي في تبادل لإطلاق النار مع متمردين حوثيين في جبل دخان


ذكرت تقارير صحافية الخميس أن جنديا من قوات البحرية السعودية قتل الثلاثاء الماضي في مواجهات مع متمردين يمنيين على الحدود مع اليمن.

وبذلك يرتفع عدد الجنود السعوديين الذين قتلوا منذ بدء العمليات العسكرية على الحدود بين البلدين، إلى ستة جنود بالإضافة إلى أربعة مدنيين، بحسب حصيلة سعودية غير رسمية.

وذكرت صحيفتا الحياة والشرق الأوسط أن عيسى مدخلي من القوات البحرية قتل الثلاثاء خلال تبادل لإطلاق نار مع متمردين زيديين في منطقة جبل دخان، المنطقة الجبلية بين اليمن والسعودية. وأضافت أنه تم تشييع مدخلي في جيزان مسقط رأسه التي تقع على الحدود مع اليمن.

وقالت "الشرق الأوسط" إن القوات البحرية السعودية، التي تقوم أيضا بعمليات في البحر الأحمر وخليج عدن لمنع تهريب الأسلحة والذخائر إلى المتمردين الزيديين، هاجمت مركبين مشبوهين.

وأوضحت أن المركبين القادمين من الصومال غرقا على الشاطئ المقابل للبحر الأحمر في الهجوم الذي شنته مروحية من نوع سوبر كوبرا بعد أن وجهت إليهما الأمر بالتوقف مرات عدة.

وتشن القوات السعودية عمليات تمشيط للحدود بانتظام لمنع تسلسل متمردين، منذ قام هؤلاء بقتل جندي من حرس الحدود السعودي في الثالث من الشهر الحالي.
XS
SM
MD
LG