Accessibility links

مقتل زعيم للمتمردين الحوثيين وإصابة قائد آخر خلال معارك مع الجيش اليمني في صعدة


أعلن مصدر عسكري في اليمن اليوم الخميس أن زعيما عسكريا للمتمردين الحوثيين قتل بينما أصيب آخر بجروح في معارك مع الجيش في شمال اليمن.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر الذي رفض الكشف عن هويته قوله إن عباس عيضة الذي يقود وحدة متمردة، قتل في مواجهات مساء الأربعاء في العمشية بمحافظة صعدة، معقل المتمردين.

وأشار المصدر إلى أن القائد العسكري يوسف المداني، صهر حسين الحوثي مؤسس حركة التمرد الزيدية الذي قتله الجيش عام 2004، جرح في هجوم في محافظة صعدة ولكنه نجح في الفرار.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصادر مطلعة تأكيدها مقتل زعيم عسكري حوثي آخر برصاص الجيش في منطقة جبل دخان داخل الأراضي السعودية.

وكان مصدر عسكري يمني قد أعلن أمس الأربعاء مقتل زعيم عسكري آخر قال إن اسمه ابو حيدر وذلك في محافظة صعدة أيضا.

اعتقال مشتبه بأعمال إرهابية

وقال الجيش اليمني عبر موقعه الالكتروني إن قواته تمكنت من اعتقال عبد الله محمد الخيامي المطلوب في أعمال إرهابية وتخريبية عدة، مؤكدا أن المتمردين في محافظة صعدة يتراجعون.

ودعت السلطات العسكرية والسياسية في هذه المحافظة أنصار التمرد الحوثي إلى الاستسلام واستئناف الحياة الاعتيادية مؤكدة لهم أنهم لن يتعرضوا للملاحقة من جانب السلطات الحكومية.

وجاء في بيان للسلطات اليوم الخميس أنه "بعد أكثر من ثلاثة أشهر من المعارك، بدأ قادة التمرد بالإعداد لفرارهم إلى الخارج عبر البحر".

وتشن القوات اليمنية منذ شهر أغسطس/آب الماضي عمليات عسكرية مكثفة ضد المتمردين الحوثيين في شمال البلاد، وذلك بالتوازي مع عمليات مماثلة للجيش السعودي على المناطق الحدودية.

وتقوم القوات السعودية بعمليات تمشيط للحدود بانتظام لمنع تسلسل متمردين إلى أراضيها وذلك بعد أن بلغت حصيلة قتلاها منذ بدء العمليات العسكرية على الحدود مع اليمن إلى ستة جنود بالإضافة إلى أربعة مدنيين، بحسب حصيلة سعودية غير رسمية.
XS
SM
MD
LG