Accessibility links

قائد القوات الدولية في جنوب لبنان يؤكد هدوء الوضع الأمني في الجنوب والتزام قواته بمهامها


أكد القائد العام لقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان "يونيفيل" الجنرال كلاوديو غراتسيانو اليوم الخميس أن الوضع الأمني في جنوب لبنان هادئ بشكل عام، مؤكدا على التزام "اليونيفيل" بمهمتها وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 1701.

وقال غراتسيانو بعد لقائه مسؤولين لبنانيين إنه قدم لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري عرضا حول الوضع الأمني في جنوب لبنان وأنشطة "اليونيفيل"، بالإضافة إلى التعاون مع الجيش اللبناني.

وبعد لقائه مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، قال غراتسيانو إنه شرح له سبل التعاون مع الجيش اللبناني الذي يرتكز على وقف الأعمال العدائية وفقا لما نص عليه قرار مجلس الأمن 1701.

انفجار لغم

من جهة أخرى، أعلنت قيادة القوات الفرنسية في باريس اليوم الخميس أن عسكريا فرنسيا أصيب بيده وعينه بانفجار لغم أمس الأربعاء خلال عملية تفكيك ألغام على طول الخط الأزرق الذي رسمته الأمم المتحدة بين لبنان وإسرائيل.

وقال الأميرال كريستوف برازوك من قيادة الجيش الفرنسي إن العسكري الجريح تم نقله إلى احد المستشفيات في جنوب لبنان.

وأضاف أن ثمة مركزا لبنانيا لنزع الألغام في جنوب لبنان تدعمه الأمم المتحدة وينسق عمل المنظمات غير الحكومية والفرق المدنية والعسكرية التابعة لقوة الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في مناطق الجنوب.

وأشار برازوك إلى أن الهدف هو الوصول إلى الخط الأزرق من أجل ترسيمه عبر نزع الألغام في ممر بعرض مترين وعمق ما بين 500 وألف متر.

XS
SM
MD
LG