Accessibility links

اوباما يعد بإعلان الإستراتيجية الأميركية حيال أفغانستان في الأسابيع القليلة المقبلة


قال الرئيس باراك اوباما إنه سيعلن قراره في شأن الإستراتيجية الأميركية في أفغانستان في الأسابيع المقبلة، وقال اوباما إن القرار سيضع الولايات المتحدة والحلفاء من حلف الأطلسي على الطريق إلى تحقيق النصر في تلك الحرب.

وجاءت تصريحات الرئيس اوباما في مقابلة مع شبكة NBC التلفزيونية قال فيها إن القرار الخاص بأفغانستان سيتناول كل ملامح الإستراتيجية الأميركية في الحرب.
"اعتقد إنني في نهاية تلك المراجعة سأتمكن من توضيح الأمور للشعب الأميركي فيما يتصل بحجم المخاطرة وما هو الذي نعتزم القيام به وكيف سنتمكن من تحقيق النجاح وكم ستكون الكلفة وكم من الوقت ستستغرق العملية."

وأضاف اوباما أنه يريد التأكد من أن القوات الأميركية - حينما تنهي مهمتها في نهاية المطاف - ستترك خلفها أفغانستان المستقرة.
"نريد خلق وضع يكون فيه تواجدنا أقل ويمكن فيه لقوات الأمن الأفغانية القيام بمهمة حفظ الأمن في وطنهم. لكنهم لم يبلغوا تلك المرحلة بعد ويحتاجون لمساعدتنا - وهذا هو بالضبط ما تستهدفه إستراتيجيتنا."

يذكر أن الرئيس اوباما قد ختم جولة أسيوية استغرقت 11 يوماً زار فيها أربع دول.

أفغانستان تقف على مفترق طرق

على صعيد آخر، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الخميس أن أفغانستان تقف على مفترق طرق حرج، مقدما التهنئة للرئيس الأفغاني حميد كرزاي بعد تنصيبه لولاية رئاسية ثانية.
وجاء في بيان لمكتب كي مون إن الأمين العام يجدد تأكيد تصميم الأمم المتحدة على دعم تقدم أفغانستان نحو السلام والاستقرار والتنمية.
ورحب الأمين العام في بيانه بتعهد كرزاي في خطاب التنصيب القضاء على الفساد، وقال إن الأمم المتحدة ستواصل العمل معه لكي تصبح أفغانستان أكثر استقرارا.

تكرار ذات الوعود
XS
SM
MD
LG