Accessibility links

logo-print

عباس: حماس تتفاوض مع إسرائيل سرا لإقامة دولة فلسطينية بحدود مؤقتة


قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مقابلة صحافية إن حركة حماس تجري مفاوضات سرية مع إسرائيل بوساطة أميركية، مشيرا إلى أنها تتركز على قيام دولة فلسطينية بحدود مؤقتة.

وأكد عباس في مقابلة صحافية مع هيئة الإذاعة البريطانية "BBC،" بثت يوم الخميس انه لا يملك دليلا فعليا يدعم أقواله، مستدركا بالقول أنها استندت على ما يتحدث عنه الإعلام الإسرائيلي.

وحمل عباس حركة حماس، المسيطرة على قطاع غزة، مسؤولية عدم إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، مشددا على وجوب تنظيمها في جميع الأراضي الفلسطينية.

وتابع رئيس السلطة أن حماس لا يمكنها تعطيل الانتخابات إلى ما لا نهاية لأنها وصلت إلى الحكم أصلا عن طريق الانتخابات.

ومن ناحية أخرى، أكد عباس في مقابلة صحافية مع التلفزيون المصري انه مصمم على عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أن قراره بهذا الصدد "نهائي."

وأوضح عباس أن قراره جاء بسبب عدم قدرته على تقديم أي شيء للشعب الفلسطيني، فضلا عن فشل العملية السياسية والحملة الإسرائيلية ضد تقرير غولدستون، على حد قوله.

وأضاف أنه لم يتلق أية دعوات من الولايات المتحدة أو إسرائيل لإثنائه عن قراره بعدم خوض الانتخابات مشيرا إلى أنه "في حال ما كانت إسرائيل مستعدة للمضي في تحقيق السلام على أسس الاتفاقيات السابقة ووفقا لما ورد في خريطة الطريق فإن بمقدورها أن تفعل ذلك مع أي زعيم فلسطيني مقبل."
XS
SM
MD
LG