Accessibility links

الفيفا يرفض شكوى أيرلندا ضد فرنسا ويعتبر أن النتيجة غير قابلة للتغيير


رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الجمعة 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، إعادة اللقاء الذي جرى بين فرنسا وايرلندا في العاصمة الفرنسية باريس يوم الأربعاء 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ضمن الملحق الأوروبي المؤهل لبطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010.

وقد أحرز المنتخب الفرنسي هدفاً من لمسة يد متعمدة. موضحاً أن قراره يأتي انطلاقاً من "قواعد لعبة كرة القدم وقوانينها"، التي تنص على أنه "تُتخذ القرارات في أثناء المباريات من طرف الحكام، وهي بالتالي قرارات نهائية لا رجعة فيها."

فقد أعلن الفيفا في بيان له رداً على طلب تقدم به الاتحاد الايرلندي لكرة القدم بإعادة المباراة، احتجاجا على الهدف الذي سجل في مرماه بطريقة غير قانونية إن "نتيجة المباراة غير قابلة للتغيير"، مضيفاً أن "المباراة لا يمكن إعادتها".

يذكر أن المهاجم الفرنسي تيري هنري علاوة على أنه كان في موضع التسلل، فقد هيأ الكرة بلمسة من يده قبل أن يمررها إلى وليام غالاس الذي أحرز بذلك هدف التعادل لفرنسا في الدقيقة الـ 103 من الشوط الإضافي الأول، واحتسبه الحكم السويدي مارتن هانسون ، ليحجز المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل الى مونديال جنوب أفريقيا 2010.

من جهة أخرى وجه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي رسالة اعتذار إلى رئيس الوزراء الايرلندي راين كوين على الهدف الذي أحرزه المنتخب الفرنسي في مرمى نظيره الايرلندي بطريقة مخالفه لقانون اللعبة.

XS
SM
MD
LG