Accessibility links

الاتحاد المصري لكرة القدم يشرع في تقديم مذكرة احتجاج إلى "الفيفا"


يتجه الاتحاد المصري لكرة القدم إلى تقديم مذكرة احتجاج إلى الاتحاد الدولي (فيفا) مدعمة بالمستندات والصور والفيديو لأحداث الشغب عقب مباراة الجزائر في السودان.

وأكد حازم الهواري عضو الاتحاد المصري أن هاني أبو ريده نائب رئيس الاتحاد المصري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي سيقوم بهذه المهمة.

وكان المنتخب المصري خسر أمام نظيره الجزائري صفر-1 في أم درمان السودانية في المباراة الفاصلة بينهما ما منح الأخير بطاقة التأهل إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

جماعات مرتزقة

من ناحية أخرى، وصف علاء مبارك نجل الرئيس المصري حسني مبارك أحداث العنف التي أعقبت المباراة التي جرت بين مصر والجزائر في السودان بأنها "إرهاب"، واصفا الجمهور الجزائري الذي حضر للسودان بأنه لم يكن جمهور كرة القدم بأي حال من الأحوال، بل كانوا جماعات مرتزقة.

وأكد علاء مبارك، الذي حضر المباراة مع شقيقه جمال، في مداخلة مع برنامج "الرياضة اليوم" على قناة دريم الفضائية الخميس ونقلتها الجمعة وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، أكد على ضرورة تقديم شكوى للفيفا لأن اللاعبين تعرضوا للإرهاب ولضغط نفسي كبير قبل وأثناء وبعد المباراة.

وأبدى علاء مبارك استغرابه من الذين طالبوا بتقديم وردة لكل لاعب جزائري، وقال "لازم نصحى، لأنهم مش ماسكين علينا ذلة. وهنطبطب عليهم لحد إمتى".
وقال علاء "لم تحدث أي مشاكل بين المصريين والإخوة في الخليج، وكذلك الإخوة التونسيين والمغاربة والليبيين، لكن يبدو أن تركيبة الجزائر بها شيء غريب، فيها حقد وغل ضد مصر."
وأكد علاء مبارك أنه يتكلم بصفته مواطنا مصريا وليس بصفته نجل رئيس الجمهورية.
XS
SM
MD
LG