Accessibility links

الجيش اللبناني يطلق النار على طائرة إسرائيلية بدون طيار خرقت أجواء البلاد


قال الجيش اللبناني اليوم السبت إن دفاعاته الجوية أطلقت النار على طائرة استطلاع إسرائيلية بدون طيار كانت تحلق فوق إحدى مدن الجنوب، مما اجبرها على الفرار ومغادرة الأجواء اللبنانية.

وأوضح الجيش في بيان صدر عن قيادته أن المضادات الأرضية فتحت النار على الطائرة المذكورة خلال تحليقها فوق قطاع بنت جبيل جنوب البلاد.

ويصدر الجيش اللبناني بيانات شبه يومية يؤكد فيها حصول انتهاكات إسرائيلية للأجواء اللبنانية. إلا انه لا يطلق النار إلا في حال كانت الطائرات تحلق على علو منخفض نسبيا.

التصدي للخروقات

وعلى الصعيد ذاته، دعا قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي في بيان وجهه إلى العسكريين في ذكرى استقلال لبنان التي تصادف غدا، قوات الجيش المنتشرة على الحدود إلى اليقظة بهدف مواجهة "ما يخطط له العدو الإسرائيلي ضد الوطن."

وحث قهوجي قواته على "الاستمرار في التصدي للخروقات البرية والجوية والبحرية بكل الإمكانات المتوافرة، وعدم السماح لأيدي الشبهة والعمالة بان تعبث باستقرار لبنان."

وتعتبر الأمم المتحدة الطلعات الجوية الإسرائيلية فوق الأراضي اللبنانية انتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 الصادر عام 2006 والذي وضع حدا للإعمال العسكرية بين إسرائيل وحزب الله اثر نزاع استمر 33 يوما.
XS
SM
MD
LG