Accessibility links

حماس تؤكد أنها لن توقف المقاومة إلا في ظل التوافق مع الفصائل الفلسطينية


أعلن وزير الداخلية في الحكومة المقالة التابعة لحركة حماس فتحي حماد السبت أن الحركة لن تتخذ أي قرار بشأن وقف المقاومة ضد إسرائيل إلا من خلال التوافق مع الفصائل الفلسطينية كافة.

وقال حماد في تصريحات صحافية نشرت على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية المقالة مساء السبت ردا على سؤال حول علاقة وزارته بالفصائل الفلسطينية الأخرى في قطاع غزة: "نحن لا نقوم بأي خطوة إلا بالتوافق مع فصائل المقاومة"، مشيرا إلى أن وزارته "لا تمنع المقاومة إلا في ظل التوافق، خاصة بعد الحرب الأخيرة والحاجة إلى إفساح المجال للإعمار، ليلتقط الناس أنفاسهم" في إشارة إلى الهجوم الإسرائيلي الواسع على قطاع غزة الشتاء الماضي الذي أوقع نحو 1400 قتيل فلسطيني.

التعتيم بشأن شاليت أساسي للمفاوضات

من جهة ثانية، وردا على سؤال حول الاتصالات الجارية بشأن الجندي الإسرائيلي المختطف في قطاع غزة غلعاد شاليت قال حماد: "إن التعتيم المصاحب للصفقة جزء أساسي من المفاوضات" رافضا الإفصاح عن مزيد من المعلومات بهذا الصدد.

وكان وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير أعلن في مؤتمر صحافي الأربعاء الماضي في القدس عن تحقيق بعض "التقدم" في مسالة الإفراج عن شاليت المحتجز منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وتجرى مفاوضات غير مباشرة بين حماس وإسرائيل عبر وساطة ألمانية لإطلاق سراح شاليت الذي أسرته مجموعة من حماس في عملية مشتركة مع مجموعات مسلحة فلسطينية أخرى في يونيو/ حزيران 2006 مقابل الإفراج عن المئات من الأسرى الفلسطينيين.
XS
SM
MD
LG