Accessibility links

ريال مدريد ينتزع صدارة الدوري الإسباني من برشلونة


انتزع فريق ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم من غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب وذلك إثر فوزه على ضيفه راسينغ سانتاندر وسقوط برشلونة في فخ التعادل أمام مضيفه اتلتيك بلباو.

وعانى ريال مدريد كثيرا لتحقيق الفوز حيث عجز مهاجموه عن هز شباك ضيوفهم بأكثر من هدف وحيد سجله المهاجم الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغوايين في الدقيقة 22 اثر هجمة منسقة قادها البرازيلي كاكا.

وفضل مدرب ريال مدريد التشيلي مانويل بيليغريني إراحة أكثر من لاعب أساسي فاحتفظ بالقائد راوول غونزاليز والأرجنتيني فرناندو غاغو وراوول البيول وسيرجيو راموس والألماني كريستوف ميتسلدر والمالي محمدو ديارا على مقاعد الاحتياط قبل أن يشرك راوول وديارا في الشوط الثاني مكان الفرنسي كريم بنزيمة واستيبان غرانيرو على التوالي.

كما دفع بالهولندي رفايل فان در فارت في الدقيقة 87 مكان البرازيلي كاكا. وغاب البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي لاسانا ديارا بسبب الإصابة. ورفع ريال مدريد رصيده إلى 28 نقطة بفارق نقطة أمام برشلونة.

وشدد ريال مدريد الخناق على الفريق الكاتالوني الذي سيواجهه الأحد المقبل في الكلاسيكو على ملعب نوكامب.

تعادل برشلونة

وفشل برشلونة بدوره في تحقيق الفوز على اتلتيك بلباو الذي تقدم بهدف لتوكويرو (53) قبل أن يعادل عبر الفيش (54). وواجه مهاجم برشلونة الفرنسي تييري هنري انتقادات عنيفة من جمهور بلباو جراء لمسه الكرة بيده قبل تمريرها إلى زميله وليام غالاس الذي سجل هدف التأهل في مرمى ايرلندا وأهل منتخب بلاده إلى مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

اشبيلية في المركز الثالث

وفي مباراة أخرى، عزز اشبيلية موقعه في المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه تينيريفي العائد حديثا إلى دوري الأضواء 2-1.

ورفع اشبيلية رصيده إلى 25 نقطة. ومنح الأرجنتيني دييغو بيروتي التقدم لاشبيلية في الدقيقة 32، علما بان ريال مدريد مهتم بخدمات هذا المهاجم الواعد (21 عاما) ظاهرة الموسم الحالي في الدوري الاسباني.

ويدافع بيروتي عن ألوان اشبيلية منذ الموسم الماضي، وكان المدرب الأرجنتيني الأسطورة دييغو ارماندو مارادونا استدعاه للمرة الأولى إلى صفوف المنتخب السبت الماضي لخوض المباراة الدولية الودية أمام اسبانيا.

وعزز اشبيلية تقدمه بهدف ثان حمل توقيع البرازيلي ديرني ريناتو في الدقيقة 48، قبل أن يقلص فرناندو نينو الفارق في الدقيقة 75.

XS
SM
MD
LG