Accessibility links

السلطات العراقية تعرض اعترافات متهمين بالتخطيط على تنفيذ التفجيرات أكتوبر الماضي


عرضت السلطات العراقية اليوم الأحد اعترافات ثلاثة متهمين بالتخطيط والإشراف على تنفيذ التفجيرات التي استهدفت وزارتي العدل ومحافظة بغداد وأسفرت عن مقتل أكثر من 15 شخصا وجرح المئات.

وقال اللواء قاسم عطا في مؤتمر صحافي إن القوات الأمنية تمكنت من القبض على المتهمين بتدبير العملية الإرهابية التي وقعت في الخامس والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مشيرا إلى أن الثلاثة ينتمون إلى حزب البعث.

وفي وقت لاحق، قال المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ لقناة العراقية الرسمية إن هناك أسماء أخرى كثيرة ومعلومات مصنفة سرية لا يمكن الكشف عنها وأن المجموعة جاءت من سوريا، لكنه أكد أن العراق لا يتهم سوريا.

من ناحية أخرى، أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل ثلاثة أشخاص في الموصل الأحد أحدهم عضو اللجنة التنفيذية في الجبهة التركمانية.

وقالت المصادر إن مسلحين أطلقوا النار على مسؤول الجبهة التركمانية في الموصل ياوز أحمد الأفندي فاردوه قتيلا أمام منزله الواقع في حي النور، شرق المدينة الشمالية ثم لاذوا بالفرار.

وأوضحت مصادر مطلعة أن السلطات التركية أجرت اتصالا بقيادة الجبهة التركمانية للتعزية بالقتيل.

كما لقي احد الأطفال مصرعه وأصيب أربعة أشخاص بينهم اثنان من الشرطة لدى إلقاء قنبلة على دورية للشرطة في سوق العشارين في وسط الموصل وقتل مسلحون شخصا في حي الشرطة في شمال المدينة.

وفي بعقوبة، كبرى مدن محافظة ديالى، قال مصدر في غرفة عمليات الشرطة إن قوة تابعة لوزارة الداخلية اقتحمت عند التاسعة مساء الأحد منزل النائب الثاني للمحافظ واسمه محمد صكاع في حي التحرير واعتقلته بتهمة الإرهاب.

XS
SM
MD
LG