Accessibility links

المتمردون الحوثيون في اليمن يقولون إن القوات السعودية تشن هجوما مكثفا في محاور الحدود


أعلن المتمردون الحوثيون الزيديون أن القوات السعودية شنت الاثنين عملية عسكرية شاملة برا وجوا ضدهم في المناطق الحدودية بين المملكة السعودية واليمن.

وقال بيان للمتمردين الزيديين إن زحفا سعوديا مكثفا بدأ باتجاه الأراضي اليمنية في جميع محاور الحدود اليمنية.

وأضاف البيان أن الجيش السعودي يستخدم جميع أنواع الأسلحة البرية والجوية والدبابات والمدفعية وراجمات الصواريخ وطيران الاباتشي والميغ. وبحسب البيان فان "المواجهات ما تزال مستمرة في جميع محاور الحدود اليمنية في مديرية الملاحيظ ومديرية شدا ومنطقة الحصامة"، في محافظة صعدة معقل التمرد الحوثي. ولم يكن بالإمكان الحصول على تأكيد لشن هذه العملية من الجانب السعودي في الوقت الراهن.

نفي شن عملية سعودية واسعة

من جهته، أكد مصدر رسمي يمني محلي ان القوات السعودية "تقصف مواقع الحوثيين في منطقة الشريط الحدودي" بين البلدين، وهي منطقة تتحرك فيها القوات السعودية لمنع الحوثيين من التسلل إلى أراضيها. إلا أن مصدرا رسميا في السلطة اليمنية المحلية نفى شن عملية سعودية واسعة.

وقال إن "هذه ادعاءات وأكاذيب اعتاد المتمردون على ترديدها لتوسيع دائرة الصراع وإعطاء أنفسهم حجما اكبر مما يتمتعون به". وقد اتهم الحوثيون القوات السعودية بقصف ضواحي مدينة صعدة وقصف مبنى الأمن المركزي في مدينة صعدة إضافة إلى قصف شرق مدينة ضحيان.

وخلص بيان الحوثيين الى القول بان الطيران السعودي "يقصف كل المناطق والجبهات في محافظتي صعدة وعمران" في شمال اليمن.

الطيران اليمني يواصل غاراته

وعلى صعيد آخر، قالت مصادر محلية قبلية ان الطيران اليمني واصل غاراته على مواقع الحوثيين في شمال البلاد.

وذكر احد هذه المصادر ان "غارة يمنية استهدفت منزل احد القادة الحوثيين في محافظة الجوف" الشمالية.

كما ذكر أن القوات اليمنية واصلت قصفها المدفعي والصاروخي على المتمردين شمال مديرية حرف سفيان في محافظة عمران شمال صنعاء.

وكان المتمردون أفادوا في وقت سابق أن القصف السعودي "استمر طوال الليل بأكثر من 35 غارة جوية وامتد القصف إلى مدينة ساقين التي لا تبعد عن مدينة صعدة سوى 25 كيلومترا".

وكانت السعودية دخلت في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني بشكل مباشر الحرب الدائرة في شمال اليمن بين المتمردين الحوثيين والجيش اليمني بعدما قتل متمردون "متسللون" احد حراس حدودها.

وأكدت مرارا أن عملياتها تهدف إلى حماية أراضيها من "المتسللين".
XS
SM
MD
LG