Accessibility links

logo-print

مقتل شخصين واختطاف اثنين آخرين في الموصل وكركوك


أعلنت مصادر أمنية في الموصل، مقتل مدير دائرة بلدية الموصل السابق إثر إطلاق مسلحين مجهولين النار عليه بعد أن اقتحموا منزله في منطقة حي الصديق شرقي المدينة فجر اليوم الاثنين.

وكانت الشرطة أكدت أن مسلحين مجهولين اغتالوا مساء أمس الأحد مسؤول الجبهة التركمانية في الموصل ياوز أحمد بعد أن أطلقوا النار عليه لدى خروجه من صلاة العشاء في مسجد يقع في منطقة حي النور شرقي المدينة.

وفي كركوك، قالت الشرطة إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية خطفوا صباح اليوم الاثنين موظفا في شركة المنتوجات النفطية ينتمي إلى الطائفة المسيحية، من أمام منزله في منطقة حي الواسطي جنوبي المدينة.

وفي حادث مماثل اختطف مسلحون يستقلون سيارة "بيك آب" أحد العاملين بصفة العقود في شركة نفط الشمال، وذلك في منطقة عرفة شمالي كركوك.

كما واعتقلت شرطة الاقضية والنواحي في قضاء الحويجة جنوب غربي المدينة أحد المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب وهو أحد أعضاء الهيئة الشرعية في ما يسمى بالجيش الإسلامي، ومتورط في تنفيذ العديد من عمليات الاغتيال والهجمات ضد قوات الأمن العراقية والأميركية.

وفي السياق ذاته، ألقت القوة ذاتها القبض صباح اليوم الاثنين على شخص يشتبه بانتمائه إلى تنظيم القاعدة قرب سيطرة كركوك - الحويجة، جنوب غربي المدينة سلم بعدها إلى مديرية التحقيقات الجنائية للتحقيق معه.

من جهة أخرى، انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم بإحدى عجلات مدير مكتب التحقيقات الجنائية في منطقة طريق بغداد وسط كركوك دون وقوع خسائر، بحسب الشرطة.

تفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا اسعد:
XS
SM
MD
LG