Accessibility links

logo-print

توتنهام يدك شباك ويغان بتسعة أهداف في الدوري الإنكليزي لكرة القدم


سحق فريق توتنهام ضيفه ويغان اتلتيك بتسعة أهداف مقابل هدف يوم الأحد في ختام في المرحلة الـ13 من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز نجم المباراة الأول المهاجم الانكليزي جيرماين ديفو خمسة أهداف في شباك ويغان في الدقائق 51 و54 و58 و69 و87، بينما سجل الأهداف الأربعة الأخرى بيتر كراوتش في الدقيقة التاسعة وارون لينون في الدقيقة 64 وكريس كيركلاند في الدقيقة 88 والكرواتي نيكو كرانيكار في نهاية المباراة.

وأحرز هدف ويغان الوحيد بول شارنر في الدقيقة 57، واللافت أن أول ثلاثة أهداف سجلها ديفو جاءت في أول سبع دقائق بعد انطلاق الشوط الثاني.

وأصبح ديفو ثالث لاعب في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز بنظامه الجديد يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة بعد أندي كول وآلان شيرر.

وبهذا الفوز أصبح توتنهام صاحب ثاني أكبر نتيجة في الدوري الممتاز بعد مانشستر يونايتد الذي سبق له أيضا الفوز على نوتنغهام فورست بثمانية أهداف مقابل هدف في السادس من فبراير/شباط 1999.

واحتل توتنهام المركز الرابع بفارق الأهداف عن آرسنال في المركز الثالث برصيد 25 نقطة لكل منهما، بينما عزز تشيلسي صدارته برصيد 33 نقطة بفارق خمس نقاط عن حامل اللقب مانشستر يونايتد، ويقبع ويغان في المركز الـ 15 برصيد 14 نقطة.

وفي مباراة ثانية، تغلب بلاكبيرن على مضيفه بولتون بهدفين، وتغلب ستوك سيتي على ضيفه بورتسموث متذيل الترتيب بهدف سجله الجامايكي ريكاردو فولر في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

XS
SM
MD
LG