Accessibility links

إقامة بطولة كأس رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عامي 2011 و2012


قررت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اجتماع لها برئاسة السريلانكي فرناندو مانيلال في العاصمة الماليزية كوالالمبور، إقامة بطولة كأس رئيس الاتحاد عامي 2011 و 2012 بمشاركة 12 فريقا توزع على ثلاث مجموعات في الدور التمهيدي، على أن يتأهل أول فريقين من كل مجموعة للنهائيات التي تضم ستة فرق.

وأقرت اللجنة بعض التعديلات الخاصة ببطولات الأندية الآسيوية، ففي حال انسحاب أي ناد من البطولات الثلاث التي يقوم الاتحاد بتنظيمها أو في حالة تغيبه عن أي مباراة، فإنه يتم استبعاده من النسختين التاليتين من البطولة، إلى جانب منح المكتب التنفيذي للاتحاد صلاحية زيادة فترة الإيقاف إلى ثلاث سنوات.

وسيقوم الاتحاد الآسيوي بدراسة الطلبات التي تقدم بها 12 اتحادا وطنيا في القارة الآسيوية للسماح لها بالمشاركة في دوري أبطال آسيا اعتبارا من عام 2012.

واعتمدت اللجنة تعديل نظام سحب قرعة الأدوار النهائية في دوري أبطال آسيا 2010، بحيث يتم تجنب المواجهة بين الأندية التابعة لذات الدولة في الدور ربع النهائي في حالة تأهل فريقين منها، وعدا ذلك ستبقى القرعة مفتوحة.

وطلبت اللجنة من إدارة الاتحاد دراسة إمكانية إعداد جداول خاصة بمسابقات كرة القدم في آسيا، بحيث تشمل مواعيد ثابتة لمباريات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

XS
SM
MD
LG