Accessibility links

logo-print

أردوغان في ليبيا مع وفد اقتصادي والشركات التركية تسعى للانفتاح على سوق شمال إفريقيا


وصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مساء الاثنين إلى ليبيا يرافقه وفد وزاري واقتصادي كبير مؤلف من 200 شخصية من رجال الأعمال ومدراء الشركات والمؤسسات الاقتصادية التركية.

وكان رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي في استقبال نظيره التركي ورافقه لافتتاح فندق المهاري بطرابلس بعد تجديده وصيانته. وحسب صحيفة "أويا" الليبية فإن أردوغان سيبحث خلال هذه الزيارة آفاق علاقات التعاون بين البلدين.

وقالت مصادر دبلوماسية إنه "من المتوقع أن يجتمع رئيس الوزراء التركي مع الزعيم الليبي معمر القذافي".

فيما أفاد المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء التركية أن المحادثات بين القذافي وأردوغان ستتركز حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، وإمكانية توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بما يخدم مصلحة البلدين.

وفيما تعد تركيا ثاني أكبر دولة مستثمرة في ليبيا بعد روسيا في قطاع المقاولات الإنشائية، التي وصلت قيمة المشاريع التي نفذتها الشركات التركية خلال الأعوام الستة الأخيرة إلى ثمانية مليار دولار.

وتبدي الحكومة والشركات التركية أهمية كبيرة للانفتاح على سوق شمال إفريقيا، وبالأخص السوق الليبية. وهذه الزيارة الرسمية لأردوغان إلى ليبيا والتي تدوم ثلاثة أيام هي الأولى على هذا المستوى منذ عام 1996، بعد زيارة رئيس الوزراء التركي السابق نجم الدين أربكان لطرابلس. ‏

XS
SM
MD
LG