Accessibility links

الأهلي يستغني عن الجزائري أمير سعيود بعد أحداث المباراة الفاصلة


قررت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري الاستغناء عن اللاعب أمير سعيود الجزائري الأصل أو بيعه، وذلك بعد الأحداث التي جرت عقب مباراة مصر والجزائر الفاصلة في إطار تصفيات كأس العالم 2010.

ووافقت لجنة الكرة في النادي الاثنين على رحيل اللاعب بعد أن رأت أنه من الأفضل خروجه من الفريق في الوقت الحالي.

وجاء عرض نادي ليرس البلجيكي ليدعم قرار لجنة الكرة بالنادي، رغم أن قرارها بالرحيل جاء قاطعا سواء قُبل عرض النادي البلجيكي أم لم يقبل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.

وانضم سعيود إلى صفوف النادي الأهلي بداية الموسم الحالي، وقدم بعض المباريات الودية الجيدة مع الفريق، كما لعب بضعة دقائق في مباراة الأهلي والجيش.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن لجنة الكرة بالنادي الأهلي قد وافقت على العرض الذي تقدم به نادي ليرس البلجيكي للحصول على خدمات اللاعب الجزائري سعيود، الذي بدأت مشكلته عقب مباراة مصر والجزائر وتوتر الموقف بين البلدين على جميع الأصعدة.

وعلى الرغم من حضور اللاعب لتدريبات الفريق الخميس الماضي، حرص سعيود ع‍لى الاعتذار عن عدم حضور تدريبات الفريق في اليومين التاليين بسبب ما لمسه من مشاعر الجماهير أثناء خروجه من النادي، وإحساسه بأنه فقد حب هذه الجماهير ومساندتها.

يذكر أن المباراة الفاصلة ضمن تصفيات كأس العالم بين مصر والجزائر انتهت لصالح الجزائر، وقد جرت أعمال شغب بعد انتهائها في العاصمة السودانية الخرطوم، وانتقل التوتر إلى المستوى السياسي بين البلدين أيضاً.

XS
SM
MD
LG