Accessibility links

logo-print

أوباما يشيد برئيس الوزراء الهندي خلال زيارته للولايات المتحدة


أشاد الرئيس أوباما بالهند اليوم الثلاثاء خلال لقائه رئيس وزرائها مانموهان سينغ في البيت الأبيض في أول زيارة رسمية يقوم بها لواشنطن منذ تولي أوباما الرئاسة.

وقال الرئيس أوباما لزعيم أكبر ديموقراطية في العالم خلال حفل استقبال سينغ أن "فيما نعمل على بناء المستقبل، فإن الهند بلد لا غنى عنه. وبوصفهما قوتين اقتصاديتين كبيرتين، فإن الولايات المتحدة والهند تستطيعان تقوية الانتعاش الاقتصادي العالمي وتعزيز التجارة التي توفر الوظائف لشعبينا وتسعى إلى تحقيق نمو متوازن ومستدام".

وأضاف الرئيس أوباما "وبما أننا نملك القوة النووية، نستطيع أن نكون شركاء في شكل تام في الحيلولة دون انتشار أخطر الأسلحة القاتلة في العالم والحرص على عدم وصول المواد النووية إلى الإرهابيين، والسعي لتحقيق رؤيتنا المشتركة لعالم خال من الأسلحة النووية".

أوباما يزور الهند

هذا وقد أعلن الرئيس أوباما الثلاثاء أنه سيتوجه إلى الهند العام المقبل، وذلك في مؤتمر صحافي في البيت الابيض مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ الذي يقوم بزيارة رسمية للولايات المتحدة.

واذ اشاد ب"صدق ونزاهة" ضيفه الذي يحكم أكبر ديموقراطية في العالم، قال أوباما إنه قبل "بسرور دعوته لزيارة الهند العام المقبل".

ووصل سينغ الأحد إلى الولايات المتحدة في اول زيارة رسمية للبيت الأبيض منذ تولي أوباما منصب الرئاسة في يناير/كانون الثاني الماضي

XS
SM
MD
LG