Accessibility links

logo-print

الجيش الباكستاني يعلن مقتل واعتقال 24 متمردا في منطقة خيبر


أعلن الجيش الباكستاني أنه قتل 18 متمردا واعتقل ستة آخرين الثلاثاء في عملية جديدة ضد مجموعة مرتبطة بحركة طالبان في منطقة خيبر القبلية المؤدية إلى أفغانستان.

وجاء في بيان صادر عن القوات شبه العسكرية المكلفة خصوصا بالحفاظ على الأمن في المناطق القبلية في شمال غرب البلاد قرب الحدود مع أفغانستان، أن جنودا مدعومين بثلاث مروحيات قتالية شنوا فجرا هجوما على قرية غورجوري شمال غرب بارا كبرى مدن إقليم خيبر.

وأضاف البيان أن العملية استهدفت مجموعة "عسكر الإسلام" التي تملك مخابئ في غورجوري حسب معلومات استخباراتية، مشيرا إلى أنه تمت السيطرة المنطقة أمنيا وأنه تم العثور على أسلحة ومعدات تستخدم في التعذيب.

يشار إلى أن مجموعة عسكر الإسلام لها علاقات مع حركة طالبان وتضم قطاع طرق وتثير اضطرابات في منطقة خيبر القبلية التي تعد أبرز طريق مؤدية إلى أفغانستان والتي تسلكها عادة الشاحنات التي تؤمن الإمدادات لقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان.

يذكر ان الجيش الباكستاني شن هجوم آخر على عسكر الإسلام في سبتمبر/أيلول الماضي انتهى بانسحاب الجيش بعد عثوره على مخابئ للأسلحة وتدميره منازل يملكها مشتبه فيهم. غير أنه لم يتمكن من اعتقال زعيم المجموعة منغال باغ أو مسؤوليها.
XS
SM
MD
LG