Accessibility links

الأهلي ينفرد بقمة الدوري المصري بعد فوزه على بتروجيت بهدف مقابل لا شيء


تربع الأهلي على جدول الدوري المصري لكرة القدم ورفع رصيده إلى 23 نقطه عقب فوزه الثلاثاء على صاحب المركز الثاني بتروجيت بهدف مقابل لا شيء أحرزه كابتن منتخب مصر أحمد حسن في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

وتجمد رصيد بتروجيت الذي مني بالهزيمة الثانية عند النقطة 17 في المركز الثاني بفارق نقطة فقط عن الإسماعيلي الذي تغلب بدوره على الإنتاج الحربي بهدفين لمحمد حمص (18) واحمد علي (71)، مقابل هدف لسامح العدروسي (44).

وسيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول بفضل تحركات أحمد حسن وحسام عاشور، ونجح في إقفال الطريق أمام توغلات بتروجيت الذي اعتمد على الكثافة العددية في وسط الملعب بفضل تماسك مدافعي الأهلي.
ورغم السيطرة الواضحة للاعبي الأهلي إلا أن الهجمات لم ترتق إلى الخطورة وكانت أولى الفرص الهامة عبر رأسية من محمد فضل (24) وأخرى لأحمد حسن (27) ورأسية محمد فضل التي تخطت خط المرمى لكن الحكم لم ينتبه لذلك ما أثار حفيظة لاعبي الأهلي.

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي أفضليته لكنه لم يجد طريقه إلى الشباك حتى الدقيقة الأخيرة عندما فاجأ أحمد حسن الفريق المضيف وجمهوره بكرة أرضية قوية على يسار الحارس أحمد فوي.

وفي مباريات أخرى، فاز الإتحاد السكندري على اتحاد الشرطة بهدف لمحمد ناجي جدو (62)، ليرتفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد الشرطة عند 9 نقاط في المركز الحادي عشر.

وتعادل الجونة مع طلائع الجيش بهدف لنور السيد (10)، مقابل هدف للغاني بابا اركو (46)، ليرتفع رصيد الأول إلى 11 نقطة في المركز الثامن، والثاني إلى 15 نقطة في المركز الرابع.

وتستكمل المرحلة اليوم الأربعاء، فيلعب المقاولون العرب مع حرس الحدود، وانبي مع المصري، والزمالك مع غزل المحلة، والمنصورة مع بترول أسيوط.
XS
SM
MD
LG