Accessibility links

مسلحون يهاجمون ويدمرون شاحنة صهريج محملة بالبنزين لقوات الأطلسي في أفغانستان


هاجم مسلحون ودمروا الأربعاء في شمال غرب باكستان شاحنة صهريج محملة بالبنزين مخصصة لقوات الحلف الأطلسي في أفغانستان وذلك على طريق يستهدف فيه عناصر طالبان بانتظام قوافل الحلف.

وقال الشرطة الباكستانية ان مجموعة من 10 مسلحين نصبت فجرا عند مدخل بيشاور كبرى مدن شمال غرب باكستان، كمينا للشاحنة التي كانت متوجهة إلى ممر خيبر الطريق الرئيسي الرابط بين البلدين الجارين.

وأصيب السائق ومساعده بجروح بالرصاص. وأضاف الضابط إن المسلحين اجبروهما على النزول من الشاحنة وأطلقوا قذائف على الصهريج ما أدى إلى انفجاره.

ويهاجم متمردون إسلاميون بانتظام في ممر خيبر، قوافل التموين والمحروقات المخصصة للقوة الدولية للمساعدة في إرساء الأمن بأفغانستان ايساف التابعة للحلف الأطلسي التي تقاتل تمرد طالبان في أفغانستان.

وأصبحت المناطق القبلية الباكستانية التابعة لإقليم خيبر معاقل لمقاتلي القاعدة وقاعدة خلفية لطالبان الأفغان بفضل دعم تنظيم طالبان باكستان المسؤول عن موجة غير مسبوقة من الاعتداءات الانتحارية في معظمها التي خلفت أكثر من 2550 قتيلا في باكستان في أكثر من عامين.

حملة عسكرية برية

وأطلق الجيش الباكستاني منذ شهرين حملة عسكرية برية على معاقلهم في إقليم وزيرستان الجنوبية على بعد 200 كلم جنوب غربي بيشاور. ومنذ الثلاثاء يقوم الجيش بعملية في خيبر مستهدفا مجموعة مسلحة تنهب بانتظام الشاحنات وتسلب المسافرين على الطريق الموصل إلى أفغانستان وترتبط إلى حد ما بطالبان باكستان.

XS
SM
MD
LG