Accessibility links

قوة مشتركة تعتقل 12 مشتبها به في بغداد والموصل وبعقوبة


أعلن الجيش الأميركي في بيان له الجمعة عن مقتل أحد جنوده في حادث غير قتالي دون الإشارة لتفاصيل أكثر وعدم الإعلان عن اسم الجندي المتوفى لحين إبلاغ عائلته.

وفي بيان ثان له أكد أن قوة مشتركة من القوات العراقية ومستشارين عسكريين أميركيين ألقت القبض على شخصين من المشتبه بانتمائهما لتنظيم القاعدة في عمليتين منفصلتين نفذتها في بغداد وبعقوبة.

وأوضح البيان أن القوة المشتركة فتشت أحد المباني السكنية غربي بغداد واعتقلت رجلا يعتقد أنه قيادي في التنظيم ومتورط بتنظيم هجمات بسيارات ملغمة وعبوات ناسفة ضد مدنيين والقوات الأمنية.

وفي عملية مماثلة نفذتها في بعقوبة ألقت القبض على شخص آخر، وفي بيان منفصل أعلنت أن قوات الجيش العراقي ومستشارين في القوات الأمريكية اعتقلوا ثلاثة أشخاص شمال شرق بغداد يشتبه بتورطهم في التخطيط والتنفيذ لهجمات بالعبوات الناسفة ضد مدنيين وقوات الأمن في جميع أرجاء العاصمة.

وذكر البيان الأميركي أن أحد المعتقلين الثلاثة ربما كان القائد التنظيمي لخلية مسلحة، وأشار بيان ثالث لإلقاء القبض على ثلاثة يشتبه في انتمائهم لمجموعة كتائب حزب الله شمالي بغداد من جانب قوة مشتركة.

فيما ذكر بيان رابع أن القوة المشتركة اعتقلت أربعة أشخاص يشتبه بصلتهم بكبار قادة تنظيم القاعدة اثنين في الموصل واثنين آخرين شمال شرقي بغداد.

وكانت القوات الأميركية قد أعلنت في بيان سابق لها عن إلقاء القبض على شخص يدعى شهاب سالم الجبوري عندما داهمت قوة من شرطة طواريء كركوك بالتعاون مع مستشارين أميركيين منزله في كركوك يشتبه بأنه زعيم جماعة ما يسمى بالنقشبندية متورط في تسهيل عملية إدخال الأسلحة إلى المنطقة بحسب البيان.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG