Accessibility links

logo-print

برشلونة وريال مدريد في لقاء هام الأحد ضمن منافسات المرحلة الثانية من بطولة أسبانيا لكرة القدم


يلتقي برشلونة وضيفه ريال مدريد الأحد 28-11-2009، ضمن المرحلة الثانية عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم "الليغا"، إذ ويسعى الفريق الملكي إلى تعويض خسارته المذلة 2-6 التي تعرض لها في ملعب "كامب نو" في الموسم الماضي.

ويتصدر ريال مدريد قائمة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن برشلونة حامل اللقب وبطل أوروبا، بعد سقوط الأخير في فخ التعادل 1-1 أمام اتلتيك بلباو في الجولة السابقة.

ويحوم الشك حول مشاركة النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الموقعة بعدما ذكر النادي الكاتالوني في موقعه على شبكة الانترنت "أن اللاعبين يواصلان مرحلة التعافي"، مشيراً إلى أن ميسي ركض لمدة 15 دقيقة في ملعب التمارين.

وقد لا يتسبب غياب ميسي وابراهيموفيتش في إزعاج إدارة النادي الكاتالوني ومشجعيه، لأن الفريق ظهر بصورة رائعة خلال مباراة الثلاثاء الماضي أمام انتر ميلان الإيطالي 2-صفر في مسابقة دوري أبطال أوروبا وذلك رغم غيابهما.

أما برشلونة فقد استعاد خدمات لاعب وسطه العاجي يايا توري بعد شفائه من إصابته بفيروس انفلونزا الخنازير، كما كانت الحال بالنسبة للفرنسي إريك ابيدال الذي شارك أمام انتر ميلان، كما أجرى بطل أوروبا الفحوصات اللازمة لظهيره البرازيلي دانيال الفيش وتبين أنه يعاني من الإرهاق فقط وسيكون موجوداً في مباراة الأحد.

ويملك ريال مدريد القدرة بمهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تماثل إلى الشفاء وشارك في ثلث الساعة الأخير من مباراة فريقه الأخيرة أمام زيوريخ السويسري في دوري الأبطال 1-صفر.

ويسعى رونالدو الذي غاب نحو 10 مباريات مع ريال بعد بداية صاروخية، إلى الثأر من الفريق الذي حرمه إحراز لقب دوري أبطال أوروبا في أيار(مايو) الماضي، عندما كان في صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال المباراة النهائية في العاصمة الإيطالية روما 2- صفر.

وقال رونالدو: أريد اللعب في الكلاسيكو وأشعر بقدرتي على القيام بذلك رغم أن القرار يعود للمدرب. لم أسجل أمام زيوريخ، لكن أتمنى أن أقوم بذلك في المباراة المقبلة (أمام برشلونة). لا أكترث إذا فزنا 1-صفر، 2-صفر أو 2-1، المهم أن نفوز".

وجلب ريال إلى جانب رونالدو، البرازيلي كاكا، الإسباني شابي ألونسو لتدعيم تشكيلته التي عانت كثيراً الموسم الماضي أمام برشلونة دفاعياً وهجومياً، في حين استقدم برشلونة السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش من انتر ميلان الإيطالي.

XS
SM
MD
LG