Accessibility links

فرنسا تصدر مجلة تحليلية حول أبرز ملفات العولمة


أطلق وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الخميس مجلة "عوالم، دفاتر الكي دورسيه" الفصلية التي تهدف إلى اطلاع القراء على تحليلات الديبلوماسيين والباحثين الفرنسيين حول أبرز ملفات العولمة.

وذكرت الخارجية الفرنسية أن المواضيع المنشورة في المجلة والتي كتب القسم الأكبر منها ديبلوماسيون فرنسيون معتمدون في الخارج أو في باريس، ستساهم في النقاش الدولي للأفكار المطروحة وهي تطمح إلى تزويد القراء بأفضل المعلومات عن التحديات التي تواجهها سياستنا الخارجية.

وقال كوشنير لدى تقديم المجلة أنها تدعي المشاركة في حل غوامض ما وصفه بعالم معقد، وتستند إلى تنوع المصادر، وان الكتاب فيها، سواء كانوا ديبلوماسيين او خبراء، يعبرون عن أرائهم وليس عن رأي فرنسا.

وتصدر منشورات المجلة باللغتين الفرنسية والانكليزية وتتولى بيعها في المكتبات. وهي مخصصة للجمهور الناطق بالفرنسية والانكليزية والأساتذة والطلبة الجامعيين والمؤسسات والإدارات الفرنسية والأجنبية. ويمكن الحصول عليها أيضا عبر الاشتراكات. ويعالج العدد الأول منها مواضيع عدة منها النشاط الديبلوماسي لمواجهة المافيات، والمناخ باعتباره رهانا امنيا، بالإضافة إلى تمدين إفريقيا وديبلوماسية الهند او مكانة الأديان.
XS
SM
MD
LG