Accessibility links

وفاة أربعة أشخاص في لبنان بانفلونزا الخنازير والفيروس يودي بحياة 8 آلاف في العالم


أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس H1N1 المعروف بـانفلونزا الخنازير بلغ أربع وفيات.

وقال وزير الصحة اللبناني محمد جواد خليفة في برنامج تلفزيوني أذيع السبت إن ثلاثة من الذين اعلنت وفاتهم كانوا يعانون من مشاكل صحية أخرى، بينما توفيت سيدة مصابة بالفيروس بسبب الإهمال. ووصف خليفة تلك الحصيلة بأنها قليلة جدا ومعقولة.

وكان لبنان قد سجل أول حالة وفاة بالفيروس في السادس والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

الفيروس يودي بحياة 8 آلاف في العالم

ويذكر ان فيروس انفلونزا اتش1ان1 ادى الى وفاة حوالى ثمانية الاف شخص في مختلف انحاء العالم، فيما سجلت الوفيات من جراء المرض في اسبوع ارتفاعا حادا فاق 85 بالمئة في اوروبا.

وافادت حصيلة منظمة الصحة العالمية الاخيرة التي نـُشرت الجمعة ان عدد ضحايا المرض في اوروبا ارتفع ليبلغ 650 وفاة على الاقل فيما اثارَ المخاوف الكشفُ عن تحول ٍ في الفيروس.

واضافت منظمة الصحة التي تتخذ ُ مقرا لها في جنيف أنه سُجِّلَ نشاط كبير للفيروس في السويد، والنرويج، ومولدافيا، وايطاليا، فيما وصلَ المرض الى حده الاقصى في بلجيكا وبلغاريا وبيلاروس وايرلندا ولوكسمبورغ والنرويج وصربيا واوكرانيا وايسلندا.

وافاد المعهدُ الفرنسي للرقابة الصحية ان تحول الفيروس قد يزيد من قدرته على الوصول الى المسالك التنفسية، وبالتالي بلوغ النسيج الرئوي. وتبقى القارة الاميركية الاكثر تضررا حيث سجلت 5360 وفاة تليها منطقة آسيا-المحيط الهادئ حيث سجلت 1382 وفاة على الاقل.

XS
SM
MD
LG